التاريخ :4/17/2014 9:44:10 AM
ادارة الموقع
المشرف العام:
الدكتور خالد مرغلاني

إدارة التحرير
الأستاذ مساعد بن جديد
الدكتورة أمل أبو جدايل

هيئة التحرير:
دلال العقدة
نوال المخلفي
تغريد الخوتاني
ص. مرفت با رجاء
ص. فاطمة النابت
ص. البندري البيشي
ص. عايشة الدغريري
الرئيسية التعاميم كاريكاتير إدارات الشؤون الصحيه الأيام الصحية مواقع صحية البحث الارشيف دخول
اخبار منسوبي الوزارة :
«نزاهة»: «مجمع الأمل» تجاهل توجيهات «الإمارة» بتنويم«أبو ملعقة» -- الدبابات وراء 7 % من حوادث الطوارئ -- كورونا.. من المستفيد؟ -- الطب الشرعي يبدأ تشريح جثامين الأسرة السودانية -- انتقال فيروس الكورونا من الإبل إلى الإنسان -- «كورونا»... أزمة ثقة -- كورونا والرياضة النسائية ! -- زمالة طبية بـ «صحة» الطائف -- التوعية بمرض الهيموفيليا بمستشفى الولادة اليوم -- انقطاع التيار عن مستشفى ينبع -- تعريف طالبات جدة بمهنة التمريض -- عربات «جولف» لخدمة المرضى -- طاقات بشرية وإدارات مساندة تقف خلف نجاح عمليات فصل التوائم السيامية -- 21 ألف مراجع لـ«نجران العام» خلال شهر -- أمير منطقة الرياض يفتتح اللقاء العلمي الخامس لأمراض المناعة الذاتية ويدشن مستشفى المركز -- استئصال ورم سرطاني من رحم سيدة -- «صحة الشرقية» لـ الشرق: افتتاح مركز القديح الثاني خلال أسبوعين -- 6 إصابات جديدة بـ «كورونا» في جدة -- بدء تركيب أولى مضخات الأنسولين للأطفال المصابين بداء السكري في الباحة -- إغلاق صيدلية في الجوف وتغريم أخرى في الطائف عشرين ألفاً -- جولات رقابية تكشف قصوراً في المراكز الصحية بالكامل -- جولات رقابية تكشف قصوراً في المراكز الصحية بالكامل -- تغريم طبيب 85 ألفاً ومنعه من مزاولة المهنة في المملكة -- موجة كورونا الجديدة تستهدف العاملين في المستشفيات -- هل نصدق «كورونا» أم نصدق بيانات وزارة الصحة؟ -- وزير الزراعة: ندعم جهود الصحة في تقصي أسباب كورونا -- مستجدات الفيروس بين جدة والقاهرة وجنيف عبر الأقمار الصناعية -- الباحة.. أنشطة توعوية ووقائية قدمها «طب الأسنان» لطلاب الابتدائية -- وزير الصحة: استقصاء ميداني عاجل للتأكد من معدلات كورونا بجدة -- «الربيعة»: أتابع شخصيا موضوع بدل العدوى للموظفين ولن تضيع حقوقهم -- وفاة مواطن و5 إصابات جديدة بـ «كورونا» -- “مرارة”.. غرامة 85 ألف ريال لطبيب عربي ارتكب خطأ طبياً -- 100 مليون ريال لإنشاء مركز الأورام -- والدة إبراهيم الدبيان -- تغريم صيدلي 10 آلاف ريال لاحتفاظه بأدوية منتهية الصلاحية في الدمام -- بحوث للتأكد من ارتباط الإبل بالفيروس وحملات توعوية نطلقها لمقاومته -- لعدم سلامة المختبر الذي تم فيه زراعة «الفيروس» -- اعتماد الـ JCI في مرافقنا الصحية.. المريض هو الحكم -- الطب الشرعي يبدأ تشريح جثامين قاتل زوجته وأطفاله -- ينامون تحت الجسور ويمثلون خطرًا جسيما على المارة -- «الصحة» تتواصل مع شركات عالمية لتصنيع لقاح فاعل لـ «كورونا» -- بدء تركيب مضخات الأنسولين لأطفال السكري بالباحة -- الربيعة: وضع "كورونا" مطمئن وأتابع صرف بدل العدوى "شخصيا" -- "مخالفات" تغرم صيدليا وصيدليتين -- إغلاق صيدليتين مخالفتين في الجوف والطائف --
141 حالة مصابة بفيروس «كورونا» في المملكة

تاريخ :09/01/2014
المطبوعة : جريدة عكاظ
نوع الموضوع : خبر
اتجاه الموضوع :عام
الكاتب :واس (الرياض)

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري ، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المسبب لالتهاب الرئة الشرق أوسطي بلغ حتى الآن (141) حالة مؤكدة في المملكة ، منها (57) حالة وفاة. وأوضح أن الوزارة تتعامل مع الحالات المؤكدة من خلال تطبيق إجراءات وسياسات طبية تضمن - بإذن الله - عدم انتقال المرض إلى الكوادر الطبية ، وتحافظ على سلامة المرضى بداخل المنشآت الصحية ، مبينا أن أسلوب التعامل مع المرض يتم باستخدام التعريف الموحد للحالات المشتبهة والمعمم على جميع مقدمي الخدمات ، وعند الاشتباه في المرض يتم تبليغ الحالات إلى إدارات الصحة العامة وإرسال مسحات حلقية إلى أحد المختبرات المرجعية الأربعة المخولة بفحص الفيروس ، إضافة إلى عزل المريض داخل المنشأة الصحية حتى تظهر النتائج.
وأفاد الدكتور عسيري، أنه عند وجود دليل على التهاب رئوي في المريض المصاب بفيروس كورونا وعند انتفاء الموانع الإكلينيكية يتم بدء علاج نوعي لفيروس كورونا ، ويتألف العلاج من عقارين مضادين للفيروسات كان لهما نتائج مشجعة مع فيروس «سارس» وأيضا على فيروس «كورونا» وتجري متابعة المؤشرات الإكلينيكية بشكل دقيق لمعرفة مدى فعالية العلاج. وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، أن الوزارة تعمل على تطبيق آليات معتمدة في التعامل لمكافحة فيروس كورونا حيث تركز جهودها في مكافحة الفيروس على اكتشاف الحالات المصابة وعزلها ثم فحص المخالطين في المنزل وفي المنشأة الصحية ومتابعتهم حتى تنقضي فترة حضانة المرض ، وعند اكتشاف مخالطة المريض لحيوانات معينة يتم التنسيق مع وزارة الزراعة لأخذ العينات المطلوبة من الحيوانات وعزلها حتى يتم التأكد من سلامتها ، بالإضافة إلى جهود التوعية الصحية التي تعد حجر الزاوية في التعامل مع هذا المرض.
- طباعة - رابط الموضوع
الاخبار الصادرة من الوزارة
وزير الصحة يرأس اللقاء التشاوري للوزارة

تشخيص 37حالة ايجابية لفيروس كورونا في خمس مستشفيات بمحافظة جدة بعد فحص (2517) عينة

معاقبة أحد الصيادلة بالدمام إغلاق إحدى الصيدليات الخاصة بالجوف والطائف

أعضاء اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية يؤكدون: الوضع الصحي لمحافظة جدة مطمئن ولله الحمد

تقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة تنجز أكثر من (40) مشروع الكتروني

وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية يؤكد: فيروس كورونا لا ينتقل بين البشر بسهولة

إغلاق 28 منشأة طبية خاصة في الرياض إغلاقا تحفظيا



المزيد >>

إدارة الأخبار الصادره من الوزارة